التصنيفات
المنزل

شراشف وأغطية السرير كيف تختارين الأفضل

ثلث حياتنا نقضيها بالنوم ،فلا ضير بعد التعب وانتهاء ساعات العمل وعند حاجتنا للاسترخاء أن يكون بانتظارنا وسائد زغبة منفوخة وملائات وأغطية ناعمة توفر لنا الدفء والدعم الذي نحتاج ،لأن قضاء ثلث حياتنا نائمين على وسائد متلبدة وأغطية خشنة ومهترئة باعتقادي أمر مروع .

     في نهاية نهار العمل وبعد الانتهاء من واجباتنا اليومية وأعمالنا المنزلية المتكررة نفسها التي مهما اختلفت تفاصيلها إلا أنها تبقى متعبة ومرهقة وتستدعي الراحة .

ولا بد لنا من الذهاب الى أسرتنا التي باعتقادي هي أكثر أركان المنزل اخلاصا لنا فليس هنالك أجمل من شراشف وأغطية السرير الناعمة والرقيقة.

    بحسب الدراسات فإن ثلث حياتنا نقضيها بالنوم ،فلا ضير بعد التعب وانتهاء ساعات العمل أن تكون بانتظارنا الوسائد الزغبة المنفوخة و الشراشف وأغطية السرير الرائعة التي توفر لنا الدفءوالراحة التي نحتاج.

،لأن قضاء ثلث حياتنا نائمين على وسائد متلبدة وأغطية خشنة ومهترئة باعتقادي أمر مروع .

ملاحظة:الصور التي في المقالة هي منتجات حقيقية موجودة في موقع أمازون العالمي يمكنك معاينتها في تسوقي لمنزلك ،ومنتجات كثيرة أخرى في صفحة منتجات و روابط.

أسباب تجعلك تبادرين بشراء شراشف وأغطية جديدة لسريرك :

  • إن غرفة النوم لا تقل أهمية عن غرفة الضيوف أو غرفة المعيشة لذلك ومن الصواب أن نقول لأنفسنا إننا بحاجة إلى مجموعة شراشف وأغطية السرير لتشعرنا بالراحة والاسترخاء أولا ،والتي تبدو رائعة المظهر ثانيا.
  •  إذا كان السرير هو قطعة الكيك فإن شراشف وأغطية السرير بالإضافة الى الوسائد المريحة هي الكريمة اللذيذة الناعمة التي تغطيها .
  • السرير هو نقطة الجذب المحورية في غرفة النوم ،فيجب أن يكون طقم أغطية السرير مثاليًا بحيث يلفت انتباه الناظر. 
  • شراشف وغطاء السرير قطعة رئيسية تعطي انطباعا للناظر عن أسلوبك الشخصي فمثلا: إذا كان أسلوبك هو البساطة الحديثة (المودرن) فلا تختاري مجموعة الأغطية المزخرفة بالورود والفراشات .

    أساسيات اختيار أغطية سريرك :

  • الراحة هي الأهم ، لكن العثور على مجموعة شراشف وأغطية السرير المريحة مهمة صعبة ، ولكن المقياس هو شعورك بالراحة والنعومة عند النوم عليها.
  • يعد الانزلاق وسهولة التحرك والتقلب أثناء النوم على شراشف السرير من أساسيات الاختيار في الأطقم الشتوية والصيفية.
https://amzn.to/3uk2RIv
  • يدعم ذوقك وتوقيعك الشخصي، أن ينظر إليك الغطاء ويقول ، “مرحبًا ،أنا هنا اشتريني”
  • اختاري دائما أطقم شراشف وأغطية السرير القطنية: معظم مجموعات الفراش مصنوعة من الكتان أو القطن، وهي القماشة الأكثر تفضيلاً بين جميع أنواع الخامات نظرا لمتانتها،وسهولة غسلها.
  • وأنصح بمجموعة ملاءات السرير القطنية المطبوعة باللونين الوردي والمارون لمنح غرفتك مظهرًا مبهجًا عند إضافة الأنسجة الكتانية والفرو لإضفاء لمسة من الرقي والفخامة .

(المارون :هو اللون الأحمر المائل للبني الداكن ويأخذ اسمه من كلمة «مارون: marron» في اللغة الفرنسية والتي تعني كستناء. يُعرف قاموس أكسفورد اللون الماروني بأنه «القرمزي البني»)

https://amzn.to/3q80y9S
  • إذا كنت من جماعة القطن فينصح بأن تختاري أغطية الأسرة المصنوعة من القطن الهندي فهو من أفضل أنواع القطن .
    • تتميز أنسجته بطول العمر والنعومة ورقة الملمس وتوفير أقصى درجات الراحة، وسهولة العناية بها وتنظيفها.

كيف أختار ألوان مفارش السرير؟

  كما أسبقت الذكر فإن إختيار اللون والشكل يرجع الى ذوقك الشخصي وديكور غرفتك ولكن هناك ألوان لا تنتهي موضتها فهي صالحة لكل الأوقات وتندمج مع الالوان الاخرى ومنها:

اللون الأبيض :

هو لون  بسيط كلاسيكي ويعتمد عليه كثيرا في المساحات الضيقة ولا تبطل موضته.

ويمكن استعماله مع كثير من الألوان؛ لأنه يساعد على إبرازها، ويتماشى مع طرز غرف النوم كافة.

https://amzn.to/3Jgtnsp

اللون الزهري:

 فهو لون أنثوي يشيع الأناقة في الغرفة، خاصة إذا كانت ضيقة أو مزدحمة بالأثاث، ويحلو استعمال اللون الزهري في غرف النوم، جنبا إلى جنب مع درجات الأزرق، والأحمر والمارون. لمزيد من الرقي و لإضفاء الحيوية في المساحة.

https://amzn.to/34JWtkO

البيج :

وللبيج حكاية أخرى.فهذا اللون ليس مملا ولا ينتهي أبدا؛ بل على العكس من ذلك فهو يظهر بقوة هذا العام في غرف النوم والأثاث بكل أشكاله.

ولا سيما في مفارش الأسرة والإكسسوارات والوسائد، ويعد من الألوان الطبيعية التي تتماشى مع كل الألوان، فهو مهدئ،ويحلو استعماله مع الأثاث البرونز.

https://amzn.to/3MU2sET

     وبالنهاية،يمكن تحويل غرف النوم إلى ملاذات مريحة وجذابة لكل أفراد العائلة بإيجاد مجموعة راقية ومميزة من أغطية السرير والشراشف.

والتي تتنوع بأشكالها وتصاميمها،التي تجعل غرفة النوم مريحة للعين،وترسم تلك اللوحة المشرقة والمنعشة وتمدنا بالطاقة الايجابية،وتبعث الطمأنينة والشعور بالراحة.للمزيد لا تنسي الاطلاع على صفحة منتجات و روابط ستجدين ما يثير اهتمامك حتما.

بواسطة shelasttrend

اكتب مقالات تهتم بتفاصيل وحياة المرأة والمجتمع والأطفال .. كما ويعرض هذا الموقع منتجات من متاجر ومواقع عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.