التصنيفات
المنزل

طرق تجعل رائحة منزلك عطرة ومنعشة طوال الوقت  

 من منا لا يحب أن تكون رائحة منزله منعشة ،عطرة ، جميلة وتشعره بالنظافة والانتعاش طوال الوقت ، خاصة عندما ندخل الى المنزل من الخارج عندها نشتم رائحة المنزل الحقيقية ، وأحيانا ليس بيدنا حيلة فأنواع الروائح داخل المنزل تتطور بشكل طبيعي نتيجة لتفاعلات تحدث خفية فلا نعرف عنها ولا نشعر بها

      من منا لا يحب أن تكون رائحة منزله منعشة ،عطرة ، جميلة وتشعره بالنظافة والانتعاش طوال الوقت ، خاصة عندما ندخل الى المنزل من الخارج عندها نشتم رائحة المنزل الحقيقية.

وأحيانا ليس بيدنا حيلة فأنواع الروائح داخل المنزل تتطور بشكل طبيعي نتيجة لتفاعلات تحدث خفية فلا نعرف عنها ولا نشعر بها.

فمثلا عندما تفيض سلة المهملات ، مع رائحة الطبخ والقلي ، ورائحة الأحذية سيخرج مزيج من الروائح (يا سلام ) لا بأس به.

لكن قبل أن تبدأي بحرق الشموع  المعطرة الثمينة من الأفضل أن تتبعي مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي بالتأكيد ستحدث فرقا ،وسأرشح لك بعض المنتجات الرائعة التي تساعدك على إنعاش الهواء في منزلك .

ملاحظة: الصور الموجودة في نهاية المقالة هي صور لمنتجات حقيقة في أمازون يمكنك تفقدها أو شراءها هنا:منتجات و روابط و تسوقي لمنزلك

خطوات لجعل رائحة منزلك رائحة منعشة وعطرة بشكل طبيعي :

  1. تخلصي من بقايا الطعام المتجمعة في حوض المجلى:

    هل لاحظت وجود رائحة كريهة في مطبخك؟

إذا كان الأمر كذلك ، تحققي أولا من الحوض وتخلصي من نواتج جلي وتنظيف الأواني المتجمعة في الحوض ومن ثم تأكدي من أن أنابيب تفريغ الماء المرتبة بالحوض قد تخلصت منها أيضا.

ضعي كمية صغيرة من صابون غسيل الأطباق المعطر والكلور ونظفي المجلى بعد كل عملية تنظيف للأطباق ،ثم افتحي صنبور الماء ويفضل أن يكون الماء ساخنا. يمكنك أيضًا سكب الخل الابيض في المجلى بعد تنظيفه وفي حال استمرت الرائحة،ضعي نصف كوب من صودا الخبز(كربونات الصوديوم) في المجلى ثم قومي بسكب الماء الدافئ.

2- تخلصي من النفايات المنزلية يوميا:

     ليس من المستغرب أنه مع بقايا الطعام والقمامة الأخرى التي توضع في سلة المهملات أن يتشكل مزيج  تنبعث منه رائحة كريهة وغير مستحبة.

ومن اسهل الطرق للتخلص منها ،أولا: التخلص من النفايات بشكل يومي أو أكثر من مرة خلال اليوم ،ثانيا :قومي بغسل سلة المهملات واتركيها لتجف جيدا،ثالثا: رشي صودا الخبز أو الخل فيها قبل وضع كيس النفايات ، وفي النهاية استخدمي رذاذ مطهر لقتل البكتيريا المتبقية المسببة للرائحة.

 3- نظفي السجاد والبسط .

هذه الخطوة أصعب من التي قبلها ، فجميعنا نعلم أن السجاد بأنسجته وأنواعه المختلفة يحبس الروائح ويمسك بها،حتى بعد معالجة وتنظيف الطعام والشراب المنسكب ، فإن الروائح تعود للإنبعاث منه .

وقد نضطر إلى غسلها في كثير من الأحيان،ولكنني تعلمت طريقة جديدة وهي باستخدام صودا الخبز أيضا

يمكنك عمل تنظيف جاف وغير مكلف للسجاد و بمنزلك (دراي كلين) فبعد أن  تقومي بإزالة وفرك البقع عن السجادة وبعد ان تجف تماما قومي برش السجادة كاملة بصودا الخبز وافركي مكان البقع بفرشاة السجاد ومن ثم اتركيها لمدة لا تقل عن 3 ساعات ( دون ماء) ، ثم قومي بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية. 

ولكن تذكري أن تتأكدي من تنظيف كيس الغبار والمرشح الخاص بالمكنسة الكهربائية جيدا قبل التنظيف للحصول على قوة شفط والتقاط أعلى للغبار والأوساخ،وبإمكانك استخدام نفس الطريقة مع الأسرة والمراتب(فرشات التخت).

4-اطبخي بعض أنواع الأعشاب و الفواكه المعطرة في قدر على النار:

في قدر صغير على النار يوضع الماء ويضاف إليه شرائح من الحمضيات مثل : (الليمون ،البرتقال ،اللومي ) والأعشاب مثل : ( اللافندر، النعناع ، القرفة ،الفانيلا) ويترك ليغلي.

سيعمل البخار على حمل الرائحة العطرة الى جميع أنحاء المنزل ، كما ويمكن إضافة الزيوت العطرية إذا كانت متوفرة لديك.

5- القطن المعطر والمصباح:

هذه ممتعة وغير متعبة،اغمري قطعة من القطن في الفانيلا السائلة،أو رشيها ببضع بخات من عطرك المفضل،ومن ثم ضعيها في كيس قماشي صغير وضعيها بجانب لمبة المصباح الكهربائي (TABLE LAMP).

وبفعل الحرارة ستنبعث رائحة عطرة جميلة و ناعمة في منزلك طوال وقت إضاءة المصباح ويمكن تجديدها مرة واحدة كل اسبوع.

6-طريقة مكعبات الثلج والحمضيات:

من الطرق المفضلة عندي أيضا هي هذه الطريقة ، وأعتقد أنك ستحبينها.

قطعي بقايا حبة الليمون والبرتقال بعد عصرها وعندما تتجمع لديك كمية جيدة منها ضعيها بالخلاط الكهربائي مع الماء والخل الأبيض (اختياري) واخلطيها ثم ضعيها في صانع مكعبات الثلج الخاص بالفريزر ،وبعد أن تتجمد ضعي قطعة أو قطعتين منها قبل النوم في حوض المغسلة وحوض المجلي.

تعتبر مكعبات الثلج والحمض الموجود في الحمضيات مواد معقمة و كاشطة للدهون العالقة في أنابيب التصريف.

7- اشعلي الشموع المعطرة بالروائح المفضلة لديك:

لا ضير من اشعال الشموع المعطرة أحيانا ،حيث تعتبر الشموع خيارا مثاليا لإضفاء أجواء الهدوء والاسترخاء ونشر رائحة منعشة وعطرة المنزل في آن واحد .

كما ويمكنك استخدام الشمع المعطر دون اشعاله بوضعه في خزائنك لإضفاء رائحة جميلة ومستحبة ،خاصة في خزائن شراشف السرير وأكياس الوسائد والمناشف .

8-توزيع النباتات في المنزل:

لا يقتصر دور النباتات الداخلية على إضفاء لمسة جمالية بل تعمل كمنقي طبيعي للهواء الذي في المنزل ،وبالتالي ازالة الروائح غير المرغوبة خاصة إذا كانت النباتات التي لديك من النباتات العطرية مثل : الجاردينيا ،الأوكالبتوس والياسمين ،فقط عليك التأكد من رعايتها بشكل صحيح.

9-استخدمي معطرات السيارات وعلقيها في منزلك :

لا تترددي أبدا من تجربة هذه الحيلة ،قومي بتعليق معطرات السيارات على نوافذ وفتحات التهوية في الحمامات ،والى فتحات التكييف والتبريد ومع هبوب الهواء ستنتشر رائحة منعشة وعطرة في أنحاء المنزل.

10- تؤدي الرطوبة في المنزل إلى رائحة قوية وكريهة:

راقبي الرطوبة التي تتشكل في الشتاء على جدران واسطح المنزل و في حال تشكلت لديك قومي بمسحها بخليط من الماء والبوراكس او الماء والكلور قبل أن تتفاقم مشكلتها وتصبح أكثر تعقيدا.

ولا تنسي أن تفتحي نوافذ المنزل يوميا حتى في فصل الشتاء لصنع تيار هواء يتجدد من خلاله الهواء داخل المنزل ويدخل الطاقة الايجابية ،حتى لو كانت المدة قصيرة لا تستهيني بمفعولها.

لمزيد من الانتعاش ،هذه أفضل المنتجات لمنح منزلك رائحة منعشة ،المنتجات متوفرة في موقع أمازون وروابطها موجودة اسفل الصور:

هذه المنتجات واكثر ستجدينها في : تسوقي لمنزلك

بواسطة shelasttrend

اكتب مقالات تهتم بتفاصيل وحياة المرأة والمجتمع والأطفال .. كما ويعرض هذا الموقع منتجات من متاجر ومواقع عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.