التصنيفات
الأطفال

أفضل الألعاب لطفل يبلغ من العمر 10 أعوام

لكن السؤال هو: كيف تحصلي لطفلك ذو الأعوام العشرة على ألعاب وهدايا بأفكار خارج الصندوق تتناسب مع هذا العصر ومع هذا الجيل الذكي المواكب للتطور والتكنولوجيا؟

عندما يبلغ طفلك 10 أعوام، ربما تكوني قد اكتشفت هواياته وميوله أو ما يستمتع به ، سواء الفنون والحرف اليدوية أو العلوم والتكنولوجيا أو الهندسة والرياضيات أو الرياضة وألعاب القوى أو مزيجًا من هذه الأشياء.

يساعدك هذا في تكوين فكرة أولية عن أفضل الألعاب والهدايا للأطفال البالغين من العمر 10 أعوام.

لكن السؤال هو: كيف تحصلي لطفلك ذو الأعوام العشرة على ألعاب وهدايا بأفكار خارج الصندوق تتناسب مع هذا العصر ومع هذا الجيل الذكي المواكب للتطور والتكنولوجيا؟

بما أنك تبحثين عن ألعابًا لعمر 10 أعوام فيجب ان تضعي في الاعتبار فسيولوجية هذا العمر،الذي يمثل مرحلة انتقالية بين الطفولة والمراهقة، حيث تبدأ شخصياتهم بالتطور واظهار اهتماما بأمور أكثر عقلانية من عام مضى.

وايضا ما يميز هذا العمر الاستقلالية: حيث يبحث الأطفال في عمر 10 أعوام بشكل عام سواء الذكور أو الإناث عن الاستقلالية وتنظيم حياتهم واتخاذ قرارات تخصهم.

تساهم مجموعة الالعاب التي أستعرضها في هذه المقالة بتطورهم وبناء مهاراتهم واهتماماتهم وملئ أوقات فراغهم بما ينمي تفكيرهم وذكائهم وشخصياتهم .إليك بعض الخيارات:

1-كاميرا KidiZoom Creator:

في تيك كاميرا ألعاب لعمر 10 أعوام

يستمتع الأطفال باستخدام المؤثرات الخاصة مثل الشاشات الخضراء والخلفيات المتحركة لإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتعديلها.دون الحاجة الى الاتصال بشبكة Wi-Fi،مما يجعل الآباء مطمئنين بشأن سلامة أطفالهم وخصوصيتهم.

2-لعبة ليغو فيديو LEGO VIDIYO:

بناء سيارة روبو هيب ألعاب لعمر 10 أعوام

يمكن للأطفال استخدام قطع الليغو مع أحد التطبيقات لإنتاج موسيقى وتحميل مقاطع الفيديو ،وإضافة تأثيرات رائعة إلى الفيديو مثل تغيير السرعة ،أو تغيير أشكال الشخصيات لعبة غاية في الذكاء والإبداع تجمع بين العمل اليدوي والتكنولوجيا.

3-بناء الافعوانية رولر كوستر:

الافعوانية رولر كوستر

تجمع هذه اللعبة بين قدرات التفكير والعمل اليدوي،فبناء الأفعوانيات الدوارة ممتعة ومثيرة.مع قطار ملاهي للنقل عبر الحلقات والمسارات.تنمي التفكير المنطقي،اللعبة مثالية للاطفال بعمر 10 أعوام ممن لديهم ميول هندسية.

4-تابلت My Story Journal:

تابلت My Story Journal

يقدم هذا الكمبيوتر الدفتري لوحة كتابة رقمية قابلة لإعادة الاستخدام مع قلم رسم لمساعدتهم على الدراسة والكتابة. يمكنهم استخدامه لكتابة القصص والشعر والتعبير،و إنشاء القصص المصورة .

5-أحجية Kanoodle Gravity:

أحجية Kanoodle Gravity العمر 10 أعوام

لوحة الألغاز هذه تناسب طفلك البالغ من العمر 10 أعوام إذا كان يستمتع بالألغاز والألعاب.تتضمن 40 تحديًا مختلفًا تركز على مهارات حل المشكلات والتفكير الاستراتيجي.اللعبة تشجع المنافسة الودية قابلة للعب مع لاعبين.

6-آرتي 3000 روبوت الرسم:

-آرتي 3000 روبوت الرسم للاطفال بعمر 10 أعوام

تجمع هذه اللعبة الروبوتية بين الترميز والروبوتات والفنون الإبداعية. بمجرد إعداد الروبوت،يصبح الأمر سهلاً.

يتبع الروبوت Artie الكود الذي تبرمج عليه من خلال الكمبيوتر اللوحي المرفق ويرسم التصاميم.يرسم الروبوت بأقلام التحديد الملونة،يناسب الاطفال المحبين للرياضيات ومهارات التقنية والبرمجة.

7- بناء روبوت من ليغو ميندستورمز:

روبوت من ليغو ميندستورمز

يتعلم الأطفال في هذه اللعبة برمجة روبوت باستخدام LEGO Boost.تحتوي اللعبة 847 عنصرًا تستخدم في بناء خمسة روبوتات مختلفة ،يمكنهم البرمجة باستخدام تطبيق مجاني،لعبة في غاية الروعة والذكاء،خاصة اذا كان طفلك يحب الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

هذه الألعاب وغيرها تجدونها مع روابطها في : دللي طفلك

وفي النهاية تذكري ان تشجعي طفلك على بذل المجهود البدني باستمرار وأكثر من مرة خلال اليوم ، تقول منظمة الصحة العالمية أن تنشئة أطفال أصحّاء تستلزم تقليل وقت جلوسهم وزيادة وقت لعبهم وحركتهم.

بواسطة shelasttrend

اكتب مقالات تهتم بتفاصيل وحياة المرأة والمجتمع والأطفال .. كما ويعرض هذا الموقع منتجات من متاجر ومواقع عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.